شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في لبنان | احتفالات عيد مار شربل في بقاعكفرا
احتفالات عيد مار شربل في بقاعكفرا

احتفالات عيد مار شربل في بقاعكفرا

نظمت رعية بقاعكفرا لقاء حول مائدة محبة اعدتها وقدمتها أخوية مار شربل في مركز القديس شربل الاجتماعي وذلك دعما لترميم كنيسة السيدة الرعائية، بحضور رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف ، خادم الرعية الخوري ميلاد مخلوف ومساعده الخوري خليل البطي، وبحضور مؤسس المركز خادم رعية مار شربل في كاليفورنيا – الولايات المتحدة الاميركية الخوري غطاس الخوري مخلوف، والعميد المتقاعد بطرس جبرايل، رئيسات ورؤساء والاخويات والجمعيات ، وحشد من اهالي بقاعكفرا المقيمين والمغتربين.

بداية اللقاء وقفة صلاة على نية السلام في لبنان والمنطقة ثم كلمة ترحيب ومباركة للخوري غطاس مخلوف ومؤكدا على ضرورة مواصلة التعاون وشبك الايدي لانجاز مسيرة النهوض  بالبلدة التي باتت محط أنظار العالم بشفاعة ابنها القديس شربل.

ثم قدمت فرقة موسيقى الرعية معزوفات دينية ووطنية ليجول بعدها المشاركون على الاديرة وكنائس البلدة.

رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري رئيس بلدية بقاعكفرا ايلي مخلوف أعرب عن سروره بلقاء المحبة الذي اعدته أخوية مار شربل لجمع الرعية حول مشروع دعم ترميم كنيسة السيدة. وقال:يصادف اليوم بداية الأسبوع الاحتفالي بمناسبة عيد القديس شربل الذي ننتظره واللبنانيين مقيمين مغتربين لأن القديس شربل عابر للطوائف والقارات وبقاعكفرا تتحضر لاستقبال المؤمنين المصلين من لبنان ومن الخارج وهذا الأسبوع مهم جدا بالنسبة لنا وهذا اللقاء يعبر عن روح التضامن لدعم المشروع الذي تقوم به لجنة الوقف والرعية والبلدية ونشير الى ان الاسبوع الإحتفالي سيتوج يوم السبت عند السادسة مساء بالقداس الإحتفالي الذي ترأسه غبطة البطريرك في باحة كنيسة مار حوشب الأثرية.

بدوره كاهن الرعية الخوري ميلاد مخلوف قال :لقد بدأ اسبوع الاحتفالات هذا العام بالقداس الذي اقيم في بلدة غرفين على نية والد القديس شربل واليوم نقيم لقاء المحبة(ترويقة بقاعكفرية) تجمع كل ابناء البلدة مقيمين مغتربين ليتشاركوا في الصبحية وفي دعم كنيستنا التي انطلقت عملية ترميمها .

وستتوالى يوميا الاحتفالات على الشكل التالي:

غدا الأحد: قداديس صباحية وقداس مسائي مع الفريق الروحي.

يوم الاثنين :لقاء التنشئة مع غبطة أبينا البطريرك

يوم الثلاثاء :لقاء اصدقاء القربان وساعة سجود

يوم الاربعاء: ريسيتال للمرنمة جومانا مدور من الحان الفنان جوزيف خليفة

يوم الخميس: لقاء عائلة مار شربل في صالون الرعية ثم مسيرة صلاة الى دير مار حوشب يليها العشاء القروي الذي تعده أخوية مار شربل في ساحة البلدة

يوم الجمعة: ريسيتال مع جوقة luminary ، يليه أجواء فولكلورية ونشاطات ترفيهية في شوارع البلدة.

يوم السبت :يوم الصلاة والسلام من أجل لبنان والشرق بعد استقبال وفود الحجاج من كل لبنان وقد تم تخصيص 75 باص كبير لنقلهم وهنا لا بد من شكر وتوجيه تحية للإعلامي شربل سعادة إذاعة اغاني اغاني وكل المتبرعين لتأمين الوصول إلى بقاعكفرا وسيكون هناك مسيرة حاشدة عبر شوارع البلدة باتجاه دير مار حوشب لاستقبال غبطة أبينا البطريرك والمشاركة في القداس الذي يترأسه عند السادسة مساء. وسيقام عند التاسعة والنصف برنامج فني ترفيهي وفولكلوري .

ويوم الأحد: تتواصل القداديس ساعة بساعة طوال حتى المساء

وختم: نأمل أن يبارك القديس شربل كل المؤمنين في لبنان وكل بلدان الانتشار ويعم السلام في لبنان والعالم

عن ucip_Admin