أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الأب خضره عن مجلّة “اورا”: الثقافة ليست وسيلة غنى بل وسيلة بناء مجتمع
الأب خضره عن مجلّة “اورا”: الثقافة ليست وسيلة غنى بل وسيلة بناء مجتمع
مجلّة "أورا" العدد الرابع

الأب خضره عن مجلّة “اورا”: الثقافة ليست وسيلة غنى بل وسيلة بناء مجتمع

رأى رئيس اتحاد “أورا” الأب طوني خضره أنّ “الاستثمار في الثقافة أمر صعب لكنّه ضروري جدّاً، فلا وجود لثقافة تعطي ربحاً أو خسارةً مادّية، فهي ليست ولن تكون وسيلة غنى بل وسيلة بناء مجتمع وهذا هو الربح الأهمّ والأكبر”.

واعتبر خضره، في حديث إلى برنامج “صباح لبنان” عبر شاشة تلفزيون لبنان، أنّنا “اليوم في لبنان بأمس الحاجة إلى نشر الثقافة والحفاظ على القيم الإنسانية والأخلاقية وتحصينها، لأنّنا نشهد شبه انهيار في سلّم القيم، وقال:”من هنا تعمل مجلة “أورا”، الاجتماعية، الثقافية والخدماتية، التي تصدر عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة – لبنان، وتنطق باسم اتحاد “أورا” الذي يضمّ كلّ من: جمعية لابورا Labora، الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة – لبنان Ucipliban))، جمعية نبض الشباب (Groact)، جمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية (Aulib)، على نشر ثقافة العودة إلى الدولة وإصلاح المؤسسات وتفعيل التعليم الرسمي، بالإضافة إلى تثبيت الشباب بأرض الوطن وتوجيهه ودعمه لإيجاد فرص عمل لائقة”.

وأكّد أنّ “هئية تحرير مجلّة “أورا” مصرّة على المثابرة والعمل الدؤوب لتأمين صدور المجلّة بشكل دوري ومستمرّ على الرغم من الوضع المأساوي التي تعاني منه الصحف والمجلّات الورقيّة المهدّدة بالإقفال في ظلّ طغيان وسائل التكنولوجيا الحديثة لاسيّما مواقع التواصل الاجتماعي”، مشيراً إلى أنّ “لبنان بلد الحرف والإنتاج الفكري لذلك يجب الحفاظ على هذا الإرث، وزيادة الإنتاج الثقافي، لاسيّما المطبوعات الشبيهة بمجلّة “أورا” لأنّ هذه الأخيرة تقدّم تراكماً ثقافياً، خدماتياً واجتماعياً للاهتمام بالإنسان في لبنان، فهي تمثل الـ 43 خدمة التي يقدمها اتحاد “اورا”، حيث تعكس ثقافة الاستفادة من هذه الخدمات لإعادة بناء المجتمع اللبناني على أسس متينة وسليمة”.

اتحاد “أورا”
المكتب الإعلامي

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).