أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الأولاد سيصلّون لطلب وضع حدّ لذبحهم
الأولاد سيصلّون لطلب وضع حدّ لذبحهم
صلاة

الأولاد سيصلّون لطلب وضع حدّ لذبحهم

في 6 تشرين الأول، سيجتمع مئات الفتيان والفتيات في مدينة حلب السورية، مسيحيين ومسلمين، ليصلّوا على نيّة وضع حدّ للموت الذي يحصدهم في المدينة التي يعيشون فيها وفي سائر سوريا.

هذا ما أعلنه المطران بطرس مراياتي رئيس أساقفة حلب وتوابعها للأرمن الكاثوليك، بناء على مقال نشره موقع fides.org الإلكتروني.

أمّا المبادرة المذكورة فستضمّ طلّاب مدارس سيطبعون توقيعاتهم وبصماتهم على عريضة، يسألون من خلالها قادة العالم أن يضعوا حدّاً للمذابح، خاصّة التي تُرتكب بحقّ الأولاد الذيم هم الأكثر عرضة في جميع الحروب. وأضاف المطران مرياتي: “الأهمّ أنّهم سيصلّون، سيصلّون لنظرائهم، ونحن على ثقة أنّ صلاة الأطفال هي أقوى من صلاتنا”.

وعمّا يحصل في سوريا، قال مرياتي إنّه يوم الأربعاء الماضي، “عُقد اجتماع بين ممثّلين عن الحكومة السورية والجيش السوري لشرح نداء كان سيصدر لصالح السكّان، والقاضي بوجوب مغادرتهم المناطق الخاضعة لسيطرة الثوّار، ممّا يشير إلى أنّ المزيد من الدماء سيُراق، إن لم يقرّر الطرفان المتنازعان وضع حدّ لهذه الحرب القذرة”.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).