أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في العالم | البابا فرنسيس: أحث الجميع على أن يختبروا جمال صلاة مسبحة الوردية والتأمل مع مريم في أسرار المسيح
البابا فرنسيس: أحث الجميع على أن يختبروا جمال صلاة مسبحة الوردية والتأمل مع مريم في أسرار المسيح

البابا فرنسيس: أحث الجميع على أن يختبروا جمال صلاة مسبحة الوردية والتأمل مع مريم في أسرار المسيح

في تحيّته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يجدد النداء من أجل الحوار بين أذربيجان وأرمينيا ويتحدّث عن صدور إرشاد رسولي حول رسالة القديسة تريزيا الطفل يسوع في ١٥ تشرين الأول الجاري

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، بالأمس، في بياتشنسا، تم إعلان تطويب الأب جوزيبي بيوتي، الذي قُتل بسبب إيمانه في عام ١٩٤٤. كراعٍ بحسب قلب المسيح، لم يتردد في أن يقدّم حياته لحماية القطيع الذي أوكل إليه. لنصفّق للطوباوي الجديد!

تابع البابا فرنسيس يقول أتابع في هذه الأيام الوضع المأساوي للنازحين في ناغورنو كاراباخ. وأجدد ندائي من أجل الحوار بين أذربيجان وأرمينيا، آملا أن تؤدي المحادثات بين الطرفين، بدعم من المجتمع الدولي، إلى التوصل إلى اتفاق دائم يضع حدا للأزمة الإنسانية. أؤكد صلواتي من أجل ضحايا انفجار مستودع الوقود الذي وقع بالقرب من مدينة ستيباناكيرت.

أضاف الأب الاقدس يقول اليوم يبدأ شهر تشرين الأول أكتوبر، شهر مسبحة الوردية والرسالات. أحث الجميع على أن يختبروا جمال صلاة مسبحة الوردية، والتأمل مع مريم في أسرار المسيح، وطلب شفاعتها من أجل احتياجات الكنيسة والعالم. لنصلِ من أجل السلام في أوكرانيا المعذبة وفي جميع الأراضي التي جرحتها الحرب. ولنصلِّ من أجل تبشير الشعوب، وكذلك من أجل سينودس الأساقفة، الذي سيعقد هذا الشهر جمعيته الأولى حول موضوع السينودسية في الكنيسة.

تابع البابا يقول نحتفل اليوم بعيد القديسة تريزيا الطفل يسوع، قديسة الثقة، قديسة الثقة فينا. وسيُنشر إرشاد رسولي حول رسالتها في ١٥ تشرين الأول (أكتوبر). لنرفع صلاتنا الى القديسة تريزيا الطفل يسوع والعذراء مريم: لكي تساعدنا القديسة تريزيا على أن نتحلّى بالثقة ونعمل من أجل الرسالات.

وخلص البابا فرنسيس إلى القول اليوم، يمكنكم أن تروا بقربي خمسة أطفال يمثلون القارات الخمس، معهم أود أن أعلن أن بعد ظهر يوم ٦ تشرين الثاني/نوفمبر، في قاعة بولس السادس، سألتقي بأطفال من جميع أنحاء العالم. وهذا الحدث الذي ترعاه دائرة الثقافة والتعليم سيكون موضوعه: “لنتعلم من الأطفال”. إنه لقاء من أجل تحقيق حلم الجميع، لكي نعود إلى التحلي بمشاعر النقية مثل الأطفال، لأن الذين هم مثل الأطفال ينتمون لملكوت الله. إنَّ الأطفال يعلموننا وضوح العلاقات والاستقبال العفوي للغرباء والاحترام للخليقة كلها. أيها الأطفال الأعزاء، أنا أنتظركم جميعًا لكي أتعلم منكم أيضًا.

عن ucip_Admin