أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في العالم | البابا فرنسيس: لنستمر في الصلاة من أجل السلام!
البابا فرنسيس: لنستمر في الصلاة من أجل السلام!

البابا فرنسيس: لنستمر في الصلاة من أجل السلام!

في كلمته قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يدعو الشباب لكي يغيروا العالم على مثال مريم ويحملوا يسوع للآخرين، ويعبر عن قربه من عائلات ضحايا حريق غزّة

في ختام الذبيحة الإلهية التي ترأسها البابا فرنسيس صباح اليوم الأحد في كاتدرائيّة أستي، وقبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي ألقى الأب الأقدس كلمة قال فيها في ختام هذا الاحتفال أرغب في أن أعبّر عن امتناني لأبرشيّة وإقليم ومدينة أستي: شكرًا على الاستقبال الدافئ الذي حفظتموه لي! أنا ممتنٌّ للسلطات المدنيّة والدينيّة وكذلك للاستعدادات التي جعلت هذه الزيارة المُنتظَرة ممكنة. ولكم جميعًا أريد ان أقول لقد سُعدتُ بلقائكم، وأتمنى لكم أن تكونوا بخير!

تابع البابا فرنسيس يقول أود أن أتوجه بفكر وعناق خاص إلى الشباب – أشكركم على حضوركم بأعداد كبيرة اليوم! -. منذ العام الماضي، يتم الاحتفال باليوم العالمي للشباب في الكنائس الخاصة في عيد المسيح الملك. والموضوع، هو الموضوع عينه لليوم العالمي المقبل للشباب في لشبونة، والذي أجدد لكم الدعوة لكي تشاركوا فيه، وهو “قامت مريم فمضت مسرعة”. لقد فعلت العذراء ذلك عندما كانت شابة، وهي تقول لنا إنَّ سر البقاء شبابًا يكمن تحديدًا في هذين الفعلين النهوض والمضي. علينا أن ننهض ونمضي لا أن نقف مكتوفي الأيدي ونفكر في أنفسنا ونضيِّع حياتنا في البحث عن الراحة أو أحدث صيحات الموضة، علينا أن نصوِّب نحو العلى وننطلق في المسيرة ونخرج من مخاوفنا لكي نمدَّ أيدينا للمعوزين. واليوم نحتاج حقًا إلى شباب “مخالفين”، غير متطابقين، ليسوا عبيدًا للهاتف الخلوي، بل يغيرون العالم مثل مريم، ويحملون يسوع للآخرين، ويعتنون بالآخرين، ويبنون جماعات أخوية مع الآخرين، ويحققون أحلام سلام!

وخلص الأب الأقدس إلى القول يعيش زمننا افتقارًا للسلام: لنفكر في العديد من الأماكن في العالم التي ابتليت بالحرب، ولا سيما أوكرانيا المعذبة. لنجتهد ولنستمر في الصلاة من أجل السلام! لنصلِّ أيضًا من أجل عائلات ضحايا الحريق الخطير الذي وقع في الأيام الأخيرة في مخيم للاجئين في غزة في فلسطين، حيث قتل أيضًا عدد من الأطفال. ليقبل الرب في السماء جميع الذين فقدوا حياتهم وليعزِّ هؤلاء السكان الذين يمتحنهم هذا الصراع منذ سنوات. والآن لنتضرّع إلى ملكة السلام، العذراء مريم، التي كرست لها هذه الكاتدرائية الجميلة. إليها أوكل عائلاتكم والمرضى وكلِّ فرد منكم بالهموم والنوايا الصالحة التي تحملونها في قلوبكم.

عن ucip_Admin