أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في العالم | البابا فرنسيس يدعو أساقفة العالم للانضمام إليه في تكريس روسيا وأوكرانيا للعذراء مريم
البابا فرنسيس يدعو أساقفة العالم للانضمام إليه في تكريس روسيا وأوكرانيا للعذراء مريم

البابا فرنسيس يدعو أساقفة العالم للانضمام إليه في تكريس روسيا وأوكرانيا للعذراء مريم

سيُتلو الحبر الأعظم صلاة التسليم إلى قلب العذراء مريم الطاهر بعد ظهر يوم الجمعة ٢٥ آذار مارس في بازيليك القديس بطرس. وسيتم هذا الفعل بالاشتراك مع كنائس جميع القارات

“دعا قداسة البابا فرنسيس أساقفة العالم بأسره وكهنتهم للانضمام إليه في الصلاة من أجل السلام وفي تكريس روسيا وأوكرانيا وتسليمهما إلى قلب مريم الطاهر”. هذا ما أكده مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ماتيو بروني، في رده على أسئلة الصحفيين.

سيتلو البابا الصلاة بعد ظهر يوم الجمعة ٢٥ آذار مارس الجاري، في عيد بشارة العذراء مريم، في بازيليك القديس بطرس بمناسبة الاحتفال برتبة التوبة عند الساعة الخامسة من بعد الظهر وسيقوم بهذا التكريس أيضًا جميع أساقفة العالم. فيما سيقوم به الكاردينال كونراد كراييفسكي، مسؤول مكتب الكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة لصالح الفقراء باسم الحبر الأعظم، في فاطيما كموفد للأب الأقدس.

هذا وكان قداسة البابا فرنسيس قد دعا في كلمته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي في ١٣ آذار (مارس) الماضي، الكنيسة بأكملها للصلاة قائلاً: “أطلب من جميع الجماعات الأبرشية والرهبانيّة زيادة أوقات الصلاة من أجل السلام”. وفي ختام المقابلة العامة مع المؤمنين في ٢٣ شباط فبراير، دعا إلى يوم صلاة وصوم في يوم أربعاء الرماد من أجل السلام في أوكرانيا، قائلاً: “لتحفظ ملكة السلام العالم من جنون الحرب”.

عن ucip_Admin