أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يأمل بأن تتصرف الجماعة الدولية بمسؤولية وتعاضد حيال المهاجرين
البابا يأمل بأن تتصرف الجماعة الدولية بمسؤولية وتعاضد حيال المهاجرين
البابا يأمل بأن تتصرف الجماعة الدولية بمسؤولية وتعاضد حيال المهاجرين

البابا يأمل بأن تتصرف الجماعة الدولية بمسؤولية وتعاضد حيال المهاجرين

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي شاء البابا فرنسيس أن يتطرق إلى التوقيع على الميثاق العالمي بشأن الهجرة والذي تم هذا الأسبوع في مدينة مراكش المغربية.
قال البابا: إنه خلال الأسبوع الفائت تم التوقيع في مراكش بالمغرب على الميثاق العالمي بشأن هجرة آمنة ومنظمة، ميثاق يسعى لأن يكون إطارا مرجعياً للجماعة الدولية بأسرها. وعبر البابا عن أمله بأن تتمكن الجماعة الدولية، أيضا بفضل هذه الأداة، من التصرف بمسؤولية وتعاضد ورأفة حيال من يتركون بلدانهم، لأسباب متعددة، ودعا المؤمنين إلى الصلاة على هذه النية.

وبعد أن وجه تحياته كالمعتاد إلى وفود الحجاج والمؤمنين القادمين من روما، إيطاليا ومناطق مختلفة من العالم خاطب البابا فرنسيس الأطفال المتواجدين في الساحة الفاتيكانية وقال لهم إنهم جاؤوا حاملين معهم تماثيل الطفل يسوع يرافقهم الأسقف المعاون على أبرشية روما المطران روتسا. وتمنى فرنسيس أن يصلي هؤلاء الصغار أمام مغارة الميلاد في بيوتهم موجهين أنظارهم نحو الطفل يسوع، وأن يشعروا بالذهول أمام السر العظيم، سر الله الذي صار بشراً، وأمل أن يضع الروح القدس في قلوبهم تواضع يسوع، حنانه وطيبته. وختم قائلا: إن هذا هو الميلاد الحقيقي! ثم تمنى للجميع أحدا سعيداً وغداء شهيا وسأل الكل أن يصلوا من أجله.

فاتيكان نيوز

عن ucip_Admin