أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي استقبل زايد ومهنئين بالاعياد فتحعلي: ندين التصرفات التعسفية والإرهابية للتيار التكفيري
الراعي استقبل زايد ومهنئين بالاعياد فتحعلي: ندين التصرفات التعسفية والإرهابية للتيار التكفيري
البطريرك الراعي

الراعي استقبل زايد ومهنئين بالاعياد فتحعلي: ندين التصرفات التعسفية والإرهابية للتيار التكفيري

إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، سفير مصر محمد بدر الدين زايد، في زيارة تهنئة بالأعياد. ولفت زايد الى ان “اللقاء حمل أجواء إيجابية ورائعة للغاية تعكس خصوصية العلاقات بين مصر ولبنان”، مؤكدا “حرص مصر على استمرار صيغة التعايش اللبنانية وما تمثله من دلالات مهمة”.

وأشار الى “جذور العلاقات التاريخية المصرية-المسيحية” والى أن “طبيعة البلدين تجعل من التفاعل بينهما على كل المستويات الثقافية والإجتماعية والدينية، أمرا بالغ الأهمية لاستقرار شعوب الشرق الأوسط”.

وأضاف: “لقد تطرقنا إلى الأبعاد التاريخية وأفق العلاقات الثنائية بين البلدين، وركزنا على سبل دعم لبنان الشقيق في هذه المرحلة، وشددنا على الرسالة المصرية التي أُعلنت منذ ايام والتي تنص على أهمية انتهاء الفراغ الرئاسي في لبنان، ودعم الحوار القائم حاليا بين تيار المستقبل وحزب الله أو بين 14 و8 آذار، فهدفنا الإستراتيجي هو استقرار لبنان وعودة دوره المتميز إقليميا، والنأي به عن أي صراعات إقليمية”.

وختم زايد: “نحن نعتز بكل قياداتنا الدينية في المنطقة وفي لبنان بشكل خاص، وفي الحقيقة لمست من غبطته حرصه الكبير على استقرار لبنان، ورؤيته الحكيمة للامور، ونتمنى أن يواصل دوره المهم في هذا الإتجاه”.

يسمى فليحان
والتقى الراعي يسمى فليحان زوجة الوزير الشهيد باسل فليحان التي أثنت على “مواقف البطريرك الراعي الداعية الى التوافق والتلاقي بين كل الأفرقاء اللبنانيين”.

وإذ وجهت اليه دعوة لمباركة التمثال التذكاري لفليحان والذي سترفع الستارة عنه في 18 نيسان المقبل في وسط بيروت، تمنت فليحان أن “يتفق المسؤولون اللبنانيون على صيغة تنقذ البلاد مما هو أسوأ، وتؤمن لأرضية صالحة لنمو وتطور جيل جديد من الشباب”.

سفير ايران
كذلك استقبل الراعي السفير الإيراني محمد فتحعلي الذي رأى أن “العلاقة التي تجمع سفارة الجمهورية الإيرانية في بيروت بصاحب الغبطة هي علاقة وثيقة وعريقة للغاية”، وقال: “لقد سعيت منذ اللحظة الأولى التي تسلمت فيها مهماتي كسفير لبلادي في لبنان الشقيق إلى المحافظة على هذه العلاقات العميقة والوثيقة. وانا احاول على الدوام استثمار هذه العلاقة الأخوية الموجودة مع صاحب الغبطة من أجل أن نعمل معا على المزيد من تعميق العلاقات الثنائية بين الجمهورية الإيرانية والجمهورية اللبنانية الشقيقة على مختلف الصعد والمجالات. ولقد لمست عند غبطته هذه الرؤية الثاقبة تجاه تطوير آفاق العلاقات الثنائية بين البلدين. وأنا أعتقد أن صاحب الغبطة بالإضافة إلى كل القادة الروحيين في هذا البلد الشقيق يلعبون دورا خاصا وهاما على الصعيد الوطني في لبنان، ولا داعي للتذكير أن الجمهورية الإيرانية لديها علاقات أخوة وانفتاح ومحبة تجاه كل الإخوة في لبنان، وهنا لا بد من الإشارة الى الإخوة الإيرانيين المسيحيين الذين يعيشون حياة كريمة وعزيزة في كنف دولتهم في إيران”.

وتابع: “لقد كانت وجهات النظر متفقة مع غبطته في هذا اللقاء الكريم على إدانة الظلم الذي يلحق بالإخوة المسيحيين الأعزاء جراء التصرفات التعسفية والإرهابية والظالمة التي تمارس من التيار التكفيري المعروف بداعش. ونسأل الباري أن تكون السنة الميلادية الجديدة مليئة بالخير والنجاح للإخوة المسيحيين كما لأتباع الديانات السماوية الأخرى”.

زوار
ومن زوار الصرح المهنئين بالأعياد الوزير السابق جان عبيد ثم محافظ الجنوب منصور ضو.

وبعد الظهر، استقبل الراعي البطريرك الانطاكي للسريان الكاثوليك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان على رأس وفد من المطارنة والرهبان والراهبات الافراميات لتقديم التهنئة بالاعياد.

كما التقى مدير المخابرات في الجيش العميد الركن ادمون فاضل في اطار التهنئة بالاعياد والتماس البركة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).