شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي العائد من روما: سلام ليس متهوّراً ليقدّم استقالته ويرمي البلاد في المجهول
الراعي العائد من روما: سلام ليس متهوّراً ليقدّم استقالته ويرمي البلاد في المجهول
الراعي

الراعي العائد من روما: سلام ليس متهوّراً ليقدّم استقالته ويرمي البلاد في المجهول

اعتبر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي “أن الرئيس سلام ليس متهوراً ليقدم استقالته ويرمي البلد إلى المجهول”.

عاد الراعي إلى بيروت مساء أمس، آتيا من ميلانو، في نهاية جولة له شملت كراكوفيا وروما وميلانو، التقى خلالها البابا فرنسيس وأركان الكرسي الرسولي. وبحث خلال لقاءاته في الوضع الراهن في لبنان والمنطقة.
وكان في استقباله في المطار رئيس المجلس العام الماروني العام الوزير السابق وديع الخازن ورئيس “مؤسسة البطريرك صفير” الدكتور الياس صفير وعدد من الشخصيات، ومطارنة.
وفي المطار، سئل الراعي رأيه في تهديد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام بالاستقالة أو الاعتكاف اذا استمرت الأمور على ما هي في لبنان، وعدم تجاوب الوزراء مع الحاجات الملحة؟ فأجاب: “أشك في أن يقدم الرئيس سلام استقالته بهذه البساطة، ويجب ألا يقدم استقالته، وبالتالي، إلى مَن سيقدمها؟ ومن سيقبلها؟ وهل تنقص لبنان خضات؟ على الأقل يجب على الحكومة أن تبقى موجودة رسمياً وتجتمع عندما تستطيع، فالرئيس سلام ليس متهوراً ليقدم استقالته ويرمي البلد في المجهول، هذا أمر غير مقبول على الإطلاق”.
وختم: “نحن نحييه ونشد على يده، ونتمنى عليه أن يحافظ على الحكومة ويجمعها في أقرب وقت”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).