أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي من راهبات سيدة الرسل الروضة: للتمسك بالارض حتى الرمق الاخير
الراعي من راهبات سيدة الرسل الروضة: للتمسك بالارض حتى الرمق الاخير
سيدة الرسل الروضة

الراعي من راهبات سيدة الرسل الروضة: للتمسك بالارض حتى الرمق الاخير

رض طلاب مدرسة راهبات سيدة الرسل – الروضة، على مسرح المدرسة، لمناسبة عيد شفيعة المدرسة سيدة الرسل، وبرعاية وحضور البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، مسرحية “بترا” للاخوين رحباني، بنسخة جديدة.

حضر المسرحية الى البطريرك الراعي: بطريرك السريان الكاثوليك مار اغناطيوس الثالث يونان، راعي ابرشية جبل لبنان للسريان الارثوذكس المطران جورج صليبا، ممثل الطائفة الاشورية في لبنان المونسنيور يترون كوليانا،الامين العام للمدارس الكاثوليكية الاب بطرس عازار، قائمقام المتن مارلين حداد، رئيس بلدية الجديدة انطوان جبارة، نقيب الفنانين الياس الرحباني، الرئيسة الاقليمية لراهبات سيدة الرسل الاخت ماري شربل يمين والاخوات الراهبات، الرئيسة العامة لراهبات القلبين الاقدسين الام دانييلا حروق، الرئيس العام لجمعية المرسلين اللبنانيين الاباتي مالك بوطانوس، واعضاء المجلس البلدي والمخاتير ، رئيس القسم الثانوي في المدرسة شربل ابو جودة، رئيس لجنة الاهل ايلي تنوري والاعضاء وشخصيات عسكرية واجتماعية وفنية واساتذة واهال وطلاب.

ابو جودة
افتتاحا كلمة لابو جودة رحب فيها بالحضور، متمنيا “ان تبقى الرسالة التربوية مترافقة دائما وابدا مع الرسالة الوطنية في لبنان”، مشيرا “الى ان التاريخ لم يتغير منذ العرض الاول لمسرحية بترا وحتى يومنا هذا، آملا “ان يبقى طلابنا مزودين بسلاح العلم وحب الوطن، علنا نلج طريق السلام والطمأنينة، مؤكدا “ان وطنا ينعم بطلاب من مدرسة راهبات سيدة الرسل لا ولن يموت”.

الاخت يمين
والقت الاخت يمين كلمة رحبت فيها بالبطريرك الراعي وسائر الحضور، مثمنة مشاركة الجميع مدرسة راهبات سيدة الرسل في عيدها وحضور المسرحية التي جسدها الطلاب بكل تقنية وابداع، آملة “ان تحمل الايام المقبلة الخير والسلام لربوع لبنان”.

تنوري
كما القى تنوري كلمة لجنة الاهل رحب فيها براعي الاحتفال البطريرك الراعي، واعتبر فيها “اللقاء مناسبة وطنية نجدد فيها العهد على حب الوطن”، مؤكدا “ان التربية الصالحة ترتكز على الايمان وعلى الفضائل الدينية، فعسى ان نستطيع مع مدرستنا تخريج اجيال مسلحة بالمعرفة والعلم وحب الوطن”.

عرض المسرحية
ثم كان عرض المسرحية التي شارك فيها حوالي 100 طالب وطالبة وأشرفت على اخراجها السيدة سمر ابو رزق الياس وتميزت بلمسات مبدعة في الديكور والملابس والكوريغرافي.

ولعب الادوار الرئيسية تلامذة الصفوف النهائية فلعبت التلميذة اليسا مراد دور فيروز وجيلبر ابراهيم دور نصري شمس الدين وغوادالوبي كرم دور هدى وهادي سعيد دور انطوان كرباج وشربل ابي سعد دور رجا بدر وشربل ابي عكر لعب دور ماجد افيوني، كما جسد دور لايوس ايلي فرح وكارل يونس عياش ورئيس القوافل بول نهرا.

البطريرك الراعي
وختاما ، كانت كلمة للبطريرك الراعي، شكر فيها “للطلاب ابداعهم”، ووضعهم في “خانة المحترفين”، مثمنا “جهد المدرسة وادارتها في تنشئة جيل يتربى على حب الوطن وبذل الذات من اجل تحقيق العدالة”، مؤكدا “على ضرورة تحقيقها في هذا العالم من اجل ان ننعم جميعا بالسلام والطمأنينة”.

واشار في كلمته الى “الشرق المعذب والمهدد بطمأنينته وسلامه ومستقبله والى المسيحيين الذين يعانون كل يوم مرارة القتل والتشرد والتهجير”، مؤكدا “ضرورة التمسك بأرضهم حتى الرمق الاخير”.

وداخليا، أكد الراعي ” ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية لكي تصطلح امور البلد وتسير مؤسساته بالشكل السليم، فتعطيل البلد لا يجوز بأي شكل من الاشكال وعلينا جميعا التكاتف على مختلف مذاهبنا وطوائفنا للنهوض بالوطن وجر سفينته الى شاطىء الأمان”.

كما شكر “المدرسة ومديرتها وادارتها على الجهد والتضحية في سبيل تربية جيل على الاخلاق والتربية الوطنية الصحيحة التي بتنا نفتقدها في ايامنا هذه”.

ايقونة الرسل
وقدمت الاخت يمين ايقونة الرسل الى البطريرك الراعي.، وقدم رئيس لجنة الاهل لوحة موزاييك تجمع قديسي لبنان.

وختاما كان نخب في المناسبة وقطع قالب حلوى حمل صورة البطريرك الراعي .

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).