أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المؤسسة المارونية للانتشار تستضيف 50 طالبا متحدرا من 20 بلدا بين 5 آب و21 منه للتعرف الى معالم لبنان
المؤسسة المارونية للانتشار تستضيف 50 طالبا متحدرا من 20 بلدا بين 5 آب و21 منه للتعرف الى معالم لبنان
"المؤسسة المارونية للانتشار"

المؤسسة المارونية للانتشار تستضيف 50 طالبا متحدرا من 20 بلدا بين 5 آب و21 منه للتعرف الى معالم لبنان

نظمت المؤسسة المارونية للانتشار، خلال الأشهر الأولى من العام 2018، عبر الانترنت “دورة الاكاديمية المارونية التثقيفية السادسة التي استهدفت الشباب المتحدر من أصل لبناني شارك فيها أكثر من 400 طالب وتضمنت مواضيع عن تاريخ لبنان وحضارته وعن تاريخ الكنيسة المارونية وتراثها وتحدياتها. وستستقبل المؤسسة على نفقتها الخاصة بين 5 آب الحالي و21 منه 50 من الناجحين منهم يمثلون 20 بلدا من الاغتراب لمتابعة الدورة والتعرف الى معالم لبنان الدينية والسياحية بهدف تحضيرهم كسفراء للمؤسسة في بلاد إقامتهم”.

وأوضحت في بيان أن “الدورة ستفتتح الأحد 5 آب بلقاء تعارف وقداس إلهي يترأسه الرئيس العام للرهبنة اللبنانية المارونية الأباتي نعمة الله الهاشم يليه غداء يضم بعض أعضاء المؤسسة والطلاب المشاركين، وتنطلق الاثنين بسلسلة من المحاضرات والندوات وحلقات عمل حول استعادة الجنسية وغيرها من المواضيع وبمسيرة صلاة وشموع في عنايا مساء الاثنين 6 آب”.

ويتضمن برنامج الدورة ايضا “زيارة فخامة رئيس الجهورية في بعبدا الثلاثاء 7 آب ونيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي يوم 15 آب للاحتفال معه بعيد انتقال السيدة العذراء يلي ذلك زيارة الى متحف جبران خليل جبران وغابة الأرز حيث يتم زرع أرزة بأسماء طلاب الدورة على أن يستضيفهم موقع الجيش اللبناني للمنامة لمتابعة زيارة الحج صباح اليوم التالي الى وادي قنوبين ودير مار انطونيوس قزحيا ومحمية إهدن. علما أنه خلال الدورة سيقوم الطلاب بزيارات متعددة لمدينة بيروت وأسواقها ومتاحفها وكنائسها ولبعلبك، زحلة، كساره، دير القمر، بيت الدين، جزين، مغدوشة، صيدا، البترون، ضريح القديسة رفقا والقديس نعمة الله الحرديني وكذلك لمدينة جبيل وحريصا وبكركي ومغارة جعيتا”.

وستتوج الدورة باحتفال توزيع الشهادات والدروع على الطلاب يليه عشاء يشارك فيه القيمون على جامعة الروح القدس والطلاب وأقرباؤهم مع أعضاء المؤسسة وعدد من أصدقائها.

وطنية

عن ucip_Admin