شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | امرأة مديرة للأخبار في “وكالة الصحافة الفرنسية”
امرأة مديرة للأخبار في “وكالة الصحافة الفرنسية”
وكالة الصحافة الفرنسية

امرأة مديرة للأخبار في “وكالة الصحافة الفرنسية”

أعلن مدير الأخبار في “وكالة الصحافة الفرنسية” فيليب ماسونيه، تخليه عن مهماته “لأسباب شخصية”، وستخلفه في هذا المنصب ميشيل ليريدون، المرأة الأولى تُسند اليها هذه الوظيفة في تاريخ الوكالة. وقال ماسونيه خلال اجتماع تحريري للوكالة: “إني صاحب هذا القرار الذي يعود الى اعتبارات شخصية”.
وكان قد تولى منصبه في أيار 2009. وأضاف في رسالة الى موظفي الوكالة: “كنت فخوراً بتولي إدارة قسم الأخبار في هذه الوكالة العالمية التي تضم مواهب جمة وشخصيات مميزة وللمساهمة في نموها وتقدمها في كل المجالات والخدمات، وفي انفتاحها على العالم الخارجي”. ونجحت الوكالة، على رغم التحديات، في الحفاظ على التوازن في نتائجها المالية بهامش 0,2 مليون أورو وفقاً لحسابات 2013 التي وافق عليها مجلس الادارة في نهاية نيسان.
وأشاد رئيس مجلس ادارة الوكالة ايمانويل أوغ، بماسونيه ووصفه بأنه “زميل مميز ومثالي” و”مدير اخبار استثنائي شغوف ومبدع وملتزم”. وأعلن تعيين ميشيل ليريدون التي انضمت الى الوكالة عام 1981، وسيكون هدفها “تطوير قسم الفيديو وفتح منصة جديدة لبث انتاج الوكالة من الأخبار والصور والفيديوات واعطاء دفع لعروضنا في مجالي الرياضة والثقافة”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).