أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | درويش اطلق مشروع تأهيل وتجديد قسم الطوارئ في مستشفى تلشيحا
درويش اطلق مشروع تأهيل وتجديد قسم الطوارئ في مستشفى تلشيحا
المطران عصام درويش

درويش اطلق مشروع تأهيل وتجديد قسم الطوارئ في مستشفى تلشيحا

أطلق رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك، رئيس اللجنة العليا لمستشفى تلشيحا، المطران عصام يوحنا درويش، مشروع تأهيل وتجديد قسم الطوارئ في المستشفى، وذلك خلال لقاء نظم في القسم المذكور بحضور المحامية الأميركية اللبنانية الأصل جومانا كيروز التي تكفلت بكامل تكلفة المشروع، مديرة المستشفى ماريزا مهنا، المهندس وديع ضاهر وممرضات واطباء قسم الطوارئ.

والقى درويش كلمة بالمناسبة قال فيها: ” تعرفت الى الآنسة جومانا كيروز منذ ثلاث سنوات خلال جولة لي في الولايات المتحدة الأميركية، واكتشفت لديها روح العطاء،ومحبتها للبنان بشكل خاص، ومحبتها للمستشفى. والجميع يعلم اننا بدأنا منذ ثلاث سنوات تجديد اقسام المستشفى الواحد تلو الآخر، الى ان وصلنا اليوم الى قسم الطوارئ الذي يشكل واجهة المستشفى وبابا رئيسيا لها، وبتجديد قسم الطوارئ نكون قد خطونا خطوة جديدة لخدمة ابنائنا في زحلة والبقاع”.

وتابع: “الآنسة كيروز هي ابنة البقاع، غادرت لبنان الى اميركا واستطاعت بطموحها وبقوتها وذكائها وعلمها، وبفضل الرب ان تصل الى مرتبة مرموقة في مجال المحاماة، وكل الجالية اللبنانية في اميركا تفتخر بأنه لديها جومانا كيروز، ونحن ايضا في البقاع نفتخر بإبنة هذه الأرض الطيبة، واليوم اصبحت ابنة زحلة”.

وختم: “اتوجه بجزيل الشكر الى جومانا كيروز بإسم كل الموجودين معنا اليوم، بإسم مستشفى تلشيحا وبإسم كل مريض سيتعالج في هذا القسم، ونأمل اللقاء بها خلال حفل التدشين في وقت ليس ببعيد”.

وقدم درويش الى كيروز ذخيرة القديس شربل، متمنيا ان تحميها وتحفظها وتوفقها في كل خطواتها.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).