أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | درويش ترأس قداسا في زحلة في ذكرى مولد القديس يوحنا المعمدان
درويش ترأس قداسا في زحلة في ذكرى مولد القديس يوحنا المعمدان
المطران درويش من الأنطونية في أبلح: لإضاءة الشموع مطلع العام المقبل من اجل السلام

درويش ترأس قداسا في زحلة في ذكرى مولد القديس يوحنا المعمدان

احتفلت رعية القديس يوحنا في زحلة – حوش الزراعنة بذكرى مولد شفيعها، بقداس احتفالي ترأسه راعي ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش يعاونه النائب الأسقفي العام الأرشمندريت نقولا حكيم وخادم الرعية الأب فادي البركيل، في حضور حشد من المؤمنين.

بعد الإنجيل المقدس، ألقى درويش عظة توجه فيها بالمعايدة الى كل من يحتفل بهذا العيد المبارك، وقال: “أنا سعيد جدا ان اكون معكم اليوم في ذكرى مولد القديس يوحنا المعمدان، شفيع هذه الكنيسة المقدسة. احيي وسائل الإعلام الموجودة معنا اليوم ولا سيما محطة تلفزيون زحلة واذاعة صوت السما، اللذين ينقلان وقائع هذا الإحتفال، فهاتان الوسيلتان أصبحتا من صلب رسالة الكنيسة”.

وأضاف: “كلمة يوحنا معناها الله يرحم، اي نحن اليوم كنيسة الرحمة الإلهية، وكل واحد مدعو ان يكون فعلا على مثال الرب، رحيما في داخله وهيكلا للرحمة، وكل انسان نعتبره من عائلتنا. الرب أراد أن نكون ايضا منه ومعه وفيه، لذلك اعطانا جسده ودمه مأكلا ومشربا حقيقيين، وفي هذه المناسبة كان زياح خميس الجسد هذه السنة مميزا جدا، أعداد المؤمنين تضاعفت، اهالي المدينة كانوا في الشوارع يتباركون من جسد ودم يسوع المسيح، مدينة زحلة تحولت في ذلك النهار الى كنيسة كبيرة، وانتم تعرفون ان اثمن شيء في كنائسنا هو الجسد الإلهي، ومنه نأخذ كل شيء”.

وختم درويش: “ادعوكم اليوم أن نكرم هذا الجسد الإلهي، كما ادعوكم أن تبقوا موحدين عائلة واحدة ومدينة واحدة، ونصلي الى الله أن يعطينا السلام في وطننا والمنطقة”.

وكان الرئيس العام للرهبنة الباسيلية المخلصية الأرشمندريت انطوان ديب قد ترأس قداسا وصلاة الغروب وتبريك القرابين عشية العيد، في حضور عدد كبير من المؤمنين.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).