أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | دعوة الى انتخاب مجلس جديد لنقابة محرري الصحافة في 12 آب
دعوة الى انتخاب مجلس جديد لنقابة محرري الصحافة في 12 آب
نقابة محرري الصحافة اللبنانية

دعوة الى انتخاب مجلس جديد لنقابة محرري الصحافة في 12 آب

صدر عن نقابة محرري الصحافة اللبنانية البيان الآتي:
“يدعو مجلس نقابة المحررين الجمعية العمومية للنقابة إلى الانعقاد نهار الاربعاء الواقع فيه 12 آب 2015 لإنتخاب مجلس جديد للنقابة لولاية جديدة مدتها ثلاث سنوات.
تفتح صناديق الاقتراع من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة الخامسة بعد الظهر في مبنى الاونيسكو – بيروت.

في حال عدم إكتمال النصاب في هذه الجلسة والمحدد بنصف أعضاء الجمعية العمومية الذين سددوا إشتراكاتهم بزيادة عضو واحد، تؤجل الجلسة الانتخابية إلى يوم الاربعاء 19 آب 2015 في المكان والزمان نفسيهما.
يحق الانتخاب للزملاء الواردة أسماؤهم في الجدول الانتخابي الذي وضعه نقيب المحررين.

يفتح باب الترشيح لعضوية المجلس قبل ثلاثة أسابيع من موعد الانتخاب، أي 22 تموز 2015، ويقفل نهار الاربعاء 5 آب 2015 الساعة الثانية بعد الظهر.

يعطى المرشحون مهلة ثلاثة أيام قبل موعد الانتخاب لسحب ترشيحاتهم. وتعلن الاسماء النهائية للمرشحين في 8 آب 2015.

تقدم طلبات الترشيح إلى أمانة سر النقابة في الحازمية ضمن الدوام الرسمي، على أن يبت قبول الطلب أو رفضه، معللا، نهار الاربعاء الواقع فيه 5 آب 2015.

يستمر تسديد الاشتراكات للمشاركة في جلسة الانتخاب حتى تاريخ 31 تموز 2015.
يعلن الجدول الانتخابي النهائي نهار الثلاثاء 4 آب 2015، ويلصق في مركز النقابة وينشر عبر موقعها الالكتروني www.orlb.org

يحق لكل لائحة انتخابية تعيين ممثلين اثنين عنها كما يحق لكل مرشح منفرد تعيين ممثل واحد عنه. على أن تبلغ أمانة سر النقابة بأسماء هؤلاء الممثلين قبل يومين من موعد الانتخاب”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).