أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ريسيتال ميلادي برعاية المطران العمار في زغرتا
ريسيتال ميلادي برعاية المطران العمار في زغرتا
المطران مارون العمّار

ريسيتال ميلادي برعاية المطران العمار في زغرتا

أحيت جوقة مدرسة النورث ليبانون كولدج – الجديدة – زغرتا ريسيتالا ميلاديا بادارة الأب جوزف محفوض في كاتدرائية مار يوسف – زغرتا، برعاية النائب البطريركي العام على رعية زغرتا – اهدن المطران مارون العمار وحضوره الى رئيس اتحاد بلديات زغرتا – الزاوية زعني الخير، رئيس مدرسة النورث ليبانون كولدج الأب أنطوان سليمان، مدير المدرسة الأب اسطفان فرنسيس، عدد من الآباء والكهنة، شخصيات ثقافية، دينية، تربوية، إجتماعية اضافة الى حشد من الأهالي من أبناء زغرتا والمنطقة.

بداية كلمة للسيدة نورما أشمر باللغة الانكليزية، ثم كلمة السيدة جولينار خباز قالت فيها: “باسم ادارة مدرسة النورث ليبانون كولدج نتمنى لكم الفرح الدائم على أمل ولادة يسوع ولادة يومية في قلوبكم، كما نتوجه بالشكر الكبير المفعم بالمحبة والعاطفة لسيادة المطران مارون العمار راعي هذا الإحتفال، الى الأب الرئيس أنطوان سليمان، الى مدير الجوقة الأب جوزف محفوض”.

تابعت: “في الميلاد تجتمع كل عواطف الإنسانية في زمان ومكان واحد، فهناك الحنين والفرح والأمل لغد أفضل، في الميلاد ترق القلوب صوب الفقراء والمعوزين، نتمنى لو كانت أيامنا كلها أعياد، فالبابا فرنسيس قال نحن المسيحيين واجب علينا أن نفتح قلوبنا للنور لإزالة كل عتمة قد تجعل من هذا الكون ظلمة، واليوم أطفالنا، أطفال النورث ليبانون كولدج اجتمعوا حاملين بأصواتهم الملائكية فرحا وسلاما”.

ثم، بدأ الريسيتال بإنشاد تراتيل وترانيم ميلادية مختلفة شارك فيها ترنيما منفردا كل من مدير الجوقة الأب محفوض وبعض التلامذة، باللغات العربية والفرنسية والانكليزية كما تخلله تأملات حول ولادة يسوع المسيح.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).