أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | غسان حنا وقع كتاب العذراء مريم ملكة السلام في حمانا
غسان حنا وقع كتاب العذراء مريم ملكة السلام في حمانا
توقيع كتاب

غسان حنا وقع كتاب العذراء مريم ملكة السلام في حمانا

وقع الدكتور غسان حنا كتابه بعنوان: “العذراء مريم ملكة السلام”، بدعوة من حركة لبنان الشباب وبلدية حمانا ومكتبة الدكتور نجيب ابو حيدر، في قاعة المكتبة. حضر حفل التوقيع رئيس البلدية بشير فرحات، رئيس الحركة وديع حنا وفاعليات تربوية واجتماعية ومهتمون.

بعد النشيد الوطني، تحدث معرفا عضو الحركة وديع رعد، الذي أشار الى “ان الكاتب لديه دراسات عليا في اللاهوت والعلوم الكنسية والعلوم السياسية والعلاقات الدولية والديبلوماسية وإجازة في الفلسفة والحقوق، ومن مؤلفاته: “رجاء جديد لعالم موحد”، “السلام على الارض حضارة وثقافة” و”وطن الرسالة رسالة وطن” اضافة الى كتابه الجديد.

فرحات
وألقى رئيس بلدية حمانا كلمة قال فيها: “من يزرع في الارض يبقى ويفنى ومن يزرع في السماء للسماء يحيا. لذا، نحن اليوم امام كاتب أبى الا ان يكون زرعه الارضي بذورا نحو الارتقاء للسماء وامام كاتب اخذ نور الرب سبيلا فحوله كلمات تنير الشعوب وتحثها على الغوص في روحانية كي تعي معنى الحقيقة التي بها نحيا وعبرها يكون الخلاص”.

أضاف فرحات: “هنيئا لنا بهذا المولود الرابع للدكتور غسان حنا فإنه أعادنا الى ينابيع الرسالة المسيحية وأشعرنا بالحضور الدائم للعذراء مريم في حياتنا الارضية مع اعادة تذكرنا بأن من يمسك بيد أم الله فإنه يمسك يد الله. ومن تكون أمه مريم لا يدركه الهلاك”.

الأعور
وألقت لور الاعور كلمة حركة لبنان الشباب فقالت: “عام 1990 ولدت حركة لبنان الشباب، حركة كبرت وشمخت شموخ صنوبرة من صنوبرات المتن الاعلى وانطلقت من بلدة حاصبيا المتن الاعلى ثم الى بلدان كبيرة اخرى. وحيثما حلت زرعت الفرصة والعمل من خلال نشاطاتها الاجتماعية والثقافية”.

وشكرت بلدية حمانا على تعاونها مع الحركة وقالت: “حاليا يجري بينهما التحضير لسباق الاستقلال السنوي في الثامن عشر من تشرين الثاني من حمانا”.

فرحات
وألقت دومنيك فرحات كلمة اشارت فيها الى “اهم النقاط” التي تناولها الكاتب في كتابه الجديد.

حنا
بعدها، ألقى حنا كلمة شكر فيها بلدية حمانا وحركة لبنان الشباب ومكتبة الدكتور نجيب ابو حيدر على “هذا الاهتمام والدعم” شارحا الاسباب التي دفعته الى كتابة هذا الكتاب واصداره، واعدا بإصدار كتاب جديد “في المستقبل القريب”.

بعدها، تم توقيع الكتاب.
وطنية

عن ucip_Admin