أختر اللغة
الرئيسية | لبنانيون من أجل الكيان | كتاب الدكتور عادل يمين “التشَارُك في النظام الدستوريّ اللبنانيّ”
كتاب الدكتور عادل يمين “التشَارُك في النظام الدستوريّ اللبنانيّ”

كتاب الدكتور عادل يمين “التشَارُك في النظام الدستوريّ اللبنانيّ”

تفنيد لنظام “الطائف” واقتراح بديل ميثاقيّ وتشارُكيّ ونصف برلمانيّ ومتناغم

صدر للمحامي الدكتور عادل يمين كتابه الجديد تحت عنوان “التشَارُك في النظام الدستوريّ اللبنانيّ” (864 صفحة)، وقد عالج فيه المؤلِّف كيفيّة تعامُل هذا النظام مع واقع التنوُّعِ المُجتمَعيّ في لبنانَ وتأمينهِ تَشَارُكَ الجماعات التاريخيّة في السُلطَة وعَرَضَ مَعالم التَشارُكيَّة اللبنانيَّة ومَواضعها وتصدّى للإِشكاليّات الدستوريّة والقانونيّة التي أَفرَزَتها المعادلات والآليّات التي اعتَمَدها النظام المنبثق من وثيقة الوفاق الوطني المعروفة باتفاق الطائف، وفَنَّدَ الاختلالات ومَواضع الوَهْن فيه والثَغَرات والعَثرات والتنَاقُضَات والالتباسَات التي تَعتَريهِ.

وقَدَّمَ الدكتور عادل يمين في كتابه البَدائل والاقتراحات التي تَكفَلُ برأيه انتظامَ الحياة الوَطَنيَّة والدستوريّة في لبنان وتَفتَحُ الآفاقَ أمامَ بناء نِظام جديد، جمهوريّ وديمقراطيّ وميثاقيّ وتشارُكيّ ونصف برلمانيّ ومُتناغِم ومُتَوَازِن وفَعَّال ومَنيع، يَنجَحُ في التَوفيقِ بين ضَمَان التَشارُك ومَنع التَشابُك، ويوسِّعُ السُبُلَ أمامَ إقامَة دَولة تَحفَظُ الاستقرارَ وتُوَفّرُ مُقتَضَيات العدالة ومستلزمات التقدّم.

تجدون الكتاب في المكاتب جمعية لابورا واتحاد اورا في انطلياس، شارع الاخوين الرحباني، بناية بنك بيبلوس ط.5 للاستعلام اكثر الاتصال على الرقم 04/403352 134 ext

وفي المكتبات التالية : مكتبة داغر بكفيا. مكتبة علم جل الديب. مكتبة ايديال انطلياس. مكتبة صادر ناشرون الدكوانة. مكتبة جوزف عون جل الديب. مكتبة سلطانه القانونية الجديدة . منشورات الحلبي الحقوقية المتحف والحمرا. المكتبة الشرقية الأشرفية. المكتبة البولسية جونيه. مكتبة دايلي برس ذوق مصبح. مكتبات Maliks. المؤسسة الحديثة للكتاب بدارو وطرابلس. مكتبة خوري برس المنصورية.

عن ucip_Admin