أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | متروبوليت اميركا اللاتينية للروم الارثوذكس انطونيوس شدراوي في ذمة الله
متروبوليت اميركا اللاتينية للروم الارثوذكس انطونيوس شدراوي في ذمة الله
متروبوليت اميركا اللاتينية للروم الارثوذكس انطونيوس شدراوي في ذمة الله

متروبوليت اميركا اللاتينية للروم الارثوذكس انطونيوس شدراوي في ذمة الله

نعى بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الاورثوذكس يوحنا العاشر المطران أنطونيوس شدراوي، متروبوليت المكسيك وفنزويلا وأميركا الوسطى وجزر الكاريبي، المنتقل إلى رحمته تعالى صباح اليوم.

والمطران الراحل ولد في 16 كانون الثاني سنة 1932 في مدينة طرابلس، لبنان، اجتاز الدراسة الابتدائية فيها، من ثم الاعدادية في مدرسة البلمند، والثانوية في مدرسة النبي الياس الأروثوذكسية في طرابلس. غادر سنة 1950 إلى كورنثوس، اليونان، حيث درس الآداب لمدة سنتين في معهد كورنثوس، وفي عام 1952 تقبل الرسامة الشموسية على يد مطران طرابلس (فيما بعد المثلث الرحمات البطريرك ثيودوسيوس أبو رجيلة)، وفي نفس السنة بدأ الدراسة اللاهوتية في جامعة أثينا وحصل على الإجازة في اللاهوت في كانون الثاني سنة 1957.

عاد إلى طرابلس وخدم كشماس وسكرتير خاص للمطران ثيوذوسيوس آنذاك. عام 1958 تقبل الرسامة الكهنوتية وحصل على رتبة أرشمندريت. في نفس العام تم انتخاب المطران ثيوذوسيوس أبو رجيلة بطريركا على أنطاكيا فانتقل إلى دمشق، وانتقل معه الأرشمندريت أنطونيوس آنذاك حتى سنة 1959 حيث عين رئيسا على دير بكفتين، الكورة، ورئيسا للمحكمة الروحية في أبرشية طرابلس والكورة حتى سنة 1962، حيث تم تعيينه وكيلا في أبرشية حوران، ما بين العامين 1963 و1964 أخذ على عاتقه إصدار مجلة “الحركة”.

وفي سنة 1964 عين وكيلا في أبرشية جبل لبنان ورئيسا للمحكمة الروحية، في الخامس من حزيران سنة 1966 تمت رسامته الأسقفية بلقب أسقف قيصرية، وفي أيلول من السنة نفسها عين معتمدا بطريركيا للمكسيك وفنزويلا وأمريكا الوسطى وجزر الكاريبي. وصل إلى المكسيك في كانون الأول 1966. وفي 12 حزيران 1996 صدر قرار المجمع المقدس الأنطاكي لإنشاء متروبوليتية للمكسيك وفنزويلا وأمريكا الوسطى وجزر الكاريبي مكان المعتمدية السابقة، وتم تنصيب المطران أنطونيوس كأول متروبوليت عليها.

وطنية

عن ucip_Admin