أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | محاضرة ميلادية لرعية القديسة بربارة راسمسقا
محاضرة ميلادية لرعية القديسة بربارة راسمسقا
رعية القديسة بربارة في راسمسقا كرمت الطلاب الناجحين

محاضرة ميلادية لرعية القديسة بربارة راسمسقا

نظمت رعية واسرة القديسة بربارة في بلدة راسمسقا محاضرة عن الميلاد، القاها رئيس دير سيدة حماطورة الارشمندريت بندلايمون فرح، في كنيسة البلدة وفي حضور حشد من المؤمنين.

ورحب كاهن البلدة الاب نقولا داوود بالحضور بعد صلاة الغروب، مشيرا الى اهمية التحضيات الروحية لعيد الميلاد، مثنيا على دور الارشمندريت بندلايمون في نشر التوعية وحب الله.

وتناول الارشمندريت فرح “نظرة الانسان الحالي المتعلم والذي وصل الى مراكز مهمة الى انه الاله الحقيقي وهو محور الكون، فالخداع والمكر موجود بين معظم البشر”. وتابع: “الميلاد ليس زينة وبهرجات بل هو تجسد اله على الارض ليخلصنا ولينقذنا من الفساد”. وتناول “مفهوم قداس الاحد ومراحله ومعنى كل منها، كما ركز على دور مريم العذراء والدة الاله في حياة المسيح وفي نظرة المجتمعات لها”.

ومن ثم استعرض نظرة الاديان القديمة الى وجود الله عبر التاريخ، مؤكدا ان التحضير لعيد الميلاد يجب ان يتم بالصوم والصلاة ومساعدة الآخر المحتاج وتزيين القلوب بالفضيلة والصلاة والصوم استعدادا للتهيؤ لعيد الميلاد”.

بعد ذلك جرى نقاش بين المحاضر والمدعوين.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).