أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مدرسة الكرمل في الفنار استضافت العائلات العراقية في احتفال ميلادي
مدرسة الكرمل في الفنار استضافت العائلات العراقية في احتفال ميلادي

مدرسة الكرمل في الفنار استضافت العائلات العراقية في احتفال ميلادي

أقامت مدرسة سيدة جبل الكرمل للراهبات الكرمليات في الفنار، احتفالا ميلاديا تحت عنوان “أخي في الانسانية”،استضافت فيه عدد من العائلات العراقية.

وتضمن الاحتفال نشاطات ميلادية متنوعة تراوحت ما بين تثقيفية وترفيهية، أعادت الفرح الى قلوب العراقيين الذين اقتلعوا من أرضهم وتراثهم، قسرا اضافة الى توزيع عدد من الحصص الغذائية والهدايا.

وساهم في تمويل هذا النشاط طلاب المدرسة من الصف الاول اساسي لغاية الثالث ثانوي، و اشرف على تنظيم هذا المشروع طوني نجم والاخ شفيق داوود اضافة الى طلاب الصفين الثاني والثالث ثانوي.

مدلينا حنا
وأكدت مديرة المدرسة مدلينا حنا أن “هذا النشاط هو بمثابة رد جميل الى الرب ووقوفنا الى جانب كل انسان موجوع ومتألم ومشرد، لكي نعيش الميلاد بكل ابعاده ومعانيه”.
واشارت الى ان “هذا النشاط هو من بين عدة نشاطات ميلادية تقوم بها المدرسة لمساندة العراقيين، فضلا عن توزيع بعض الحصص الغذائية على العائلات المهجرة، وذلك لنتقاسم مع بعضنا لقمة المحبة”.

وبعث العراقيون رسائل ميلادية رجائية اعربوا فيها عن “سرورهم لمشاركتهم في هذا النشاط الذي يدل على عدم التمييز بين لبناني أو عراقي من جهة، وعلى وقوف الكنيسة معهم وفي كل ظروفهم من جهة ثانية، معبرين عن اشتياقهم لأرضهم العراق ولكنهم لن يعودوا اليه ما لم توجد ضمانت على حمايتهم”.

من جهته أوضح مسؤول المهجرين العراقيين في لبنان ورئيس دير مار بهنام وسارة في العراق سابقا الاب يوسف سقط، ان “كل عراقي يرغب بالعودة الى ارض العراق ارض الآباء والأجداد، ولكن كيف السبيل الى العودة في ظل عدم توفر عنصر الأمان، واذا ما توفر فأين الضمانات الأخرى من الجهات الارهابية، وبالتالي فالأمر ليس بالسهل. وبالرغم من حرقتنا والمنا بعد مرور اكثر من عام ونصف على تهجيرنا، لا تزال فرحة الميلاد والاعياد المباركة موجودة في داخلنا”.

وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).