أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “مفردات البابا فرنسيس” كتاب جديد عن البابا لمناسبة يوبيل الرحمة!
“مفردات البابا فرنسيس” كتاب جديد عن البابا لمناسبة يوبيل الرحمة!
البابا فرنسيس

“مفردات البابا فرنسيس” كتاب جديد عن البابا لمناسبة يوبيل الرحمة!

مجموعة كلمات استخدمها البابا في كتاب واحد

ألن يكون من الرائع أن نبحث عن كلمة في القاموس لإيجاد معناها في خلال بابوية ما؟ حسنًا، هذا ما قام به الأب الساليزي أنطونيو كارييرو تحت عنوان “مفردات البابا فرنسيس” التي نشرتها Elledici عشية السنة اليوبيلية.

يضمّ هذا العمل أيضًا بالإضافة إلى الكلمات التي استخدمها البابا فرنسيس، أحاديث منقولة عن أمين عام حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين والكادرينال جيافرانكو رافازي رئيس المجمع البابوي للثقافة والمونسنيور نونزي غالنتينو الأمين العام لمجلس الأساقفة الإيطاليين بالإضافة إلى الأب أنطونيو سبادارو، مدير La Civilta Cattolica.

إنّ هذا الكتاب الذي يتضمّن 300 صفحة هو متوافر حاليًا باللغة الإيطالية ويشمل الكلمات التي تنطبق على عمل البابا فرنسيس كخليفة بطرس وأسقف روما. وقد اصطحب كارييرو معه 50 صحافيًا وكاتبًا إلى الفاتيكان يتابعون خطابات البابا وعظاته تقريبًا كلّ يوم ليفسّروا بشكل أوضح هذا العمل.

وكانت الزميلة المراسلة ديبورا كاستلانو لوبوف التي تعمل في القسم الإنكليزي في وكالة زينيت واحدة من الصحافيين الذين عملوا على إصدار هذا الكتاب وجمع كل الكلمات التي استخدمها البابا فرنسيس والتي تتعلّق به. إنّ كتاب “The Vocabulary of Pope Francis” هو متوافر حاليًا في المكتبات الإيطالية بأقلّ من 10 يورو.

***

نقلته إلى العربية (بتصرّف) ألين كنعان – وكالة زينيت العالمية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).