أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مهرجان الأغنية المسيحية في البترون
مهرجان الأغنية المسيحية في البترون
مهرجان الأغنية المسيحية في البترون

مهرجان الأغنية المسيحية في البترون

افتتحت جمعية “لتكن مشيئتك” مهرجانها العاشر للأغنية المسيحية في باحة مدرسة القديس يوسف للآباء الكبوشيين – البترون، في حضور ممثل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي الخورأسقف سمير الحايك، رئيسة الجمعية روزين صعب، رئيس لجنة المهرجان غابي يازجي، رئيس دير مار يوسف للآباء الكبوشيين الأب فؤاد زيادة، رؤساء جمعيات وأندية وهيئات روحية، وفد من العراقيين وعدد من المؤمنين أتوا من كل المناطق.

قدمت للمهرجان الاعلامية يارا حرب، وقالت: “نجتمع بإيمان وفرح في مهرجان الاغنية المسيحية التي تنظمه جمعية “لتكن مشيئتك”ايمانا منها بأهمية الاغنية المسيحية التي تحمل أسمى وأرقى المعاني وتنقلها لكل الناس بأجواء كلها محبة”.

وألقى الحايك كلمة قال فيها: “مجد مريم يتعظم هو شعار اللقاء الذي دعت إليه الجمعية، فمريم هي الأم وحنانها عنوان حياتها والله تبارك وتعالى، هو الأب الذي ندعوه كل يوم أبانا وبالتالي نحن الأبناء ونحن الاخوة، وهذا ما يدعونا إليه أعضاء لتكن مشيئتك ولا سيما المحرومين في هذا المجتمع من مرضى ومساجين”.

وختم: “أنقل إليكم تحيات صاحب الغبطة الكاردينال مار بشارة الراعي ، ودعاء سيادة المطران منير خيرالله، ونشكر الحضور وأعضاء الجمعية طالبا من الله أن تكون مشيئته في حياتكم وندعوهم إلى بلسمة جراح أبناء مجتمعهم ملبين النداء فرحين، متضامنين يتبادلون السلام وحلو الكلام وخصوصا عام مقبل بالمصافحات والامنيات تلبية لدعوة مستقبلية لجمعية لتكن مشيئتك”.

صعب
أما صعب فاستهلت كلمتها بشكر “كل الأشخاص الذين لبوا هذه الدعوة التي أصبحت احتفالا سنويا نكرم من خلاله أمنا مريم”، وقالت: “سلام الرب يسوع المسيح معنا جميعا في الليلة الأولى من مهرجان الأغنية المسيحية العاشر، دعوتنا كلنا لنكرم أمنا مريم ونطلب شفاعتها. وعلى مثال مريم كلنا مدعوون اليوم حتى نسلم حياتنا للرب ونعمل بمشيئته ونقول “نعم”، ونغير وجه الأرض. قالت نعم، ولم تساوم على الطاعة بالرغم من الظروف الاجتماعية في ذلك الوقت. قالت نعم، بنت الناصرة واصبحت إم الكون. قالت نعم، فخلقنا من جديد، قالت نعم، وتحملت وجع الامومة، هي مريم، التي اصبحت ترتيلة بالمآذن والكنائس. هي ال “الله أكبر” وال Ave Maria، هي التي أحبت بصمت، وربت بصمت، وتوجعت بصمت”.

وتابعت: “هي ملجأ القديسين وال Visa الدائمة الى السماء. فيسوع أتى عبر مريم، واليوم بافتتاح المهرجان العاشر للأغنية المسيحية، سوف نعلن من داخلنا مدى احتياجنا من قلوبنا وبكل صراحة لتدخل أمنا مريم في حياتنا”.

وختمت: “مع نجوم الليلة الأولى نرفع الصلاة والترنيم لنجمة الصبح وسلطانة السلام، لتبقي عينيها على بلادنا، وتغمرها بالأمن والسلام.

ثم قدم الفنانان جلال وسهى ترانيم دينية رافقهما على آلة الاورغ أنطوني ناكوزي.

ويستمر المهرجان حتى مساء غد الأحد يختتمه التينور غبريال عبدالنور.

وطنية

عن ucip_Admin