أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نتنشق نسيم الحرية مع جبران
نتنشق نسيم الحرية مع جبران
جبران التويني

نتنشق نسيم الحرية مع جبران

جبران تويني، إذا كانت الرجال تقاس بأعمالها، فلجبران مزايا وقيم كثيرة.
أيها الصحافي اللامع، والشاب النابغ، والوطني المؤمن، واللبناني الساطع في ارجاء المدى.
كنت أملاً يشع ويضيء في صحيفة “النهار”، وعلى منابر الوطنية.
كنت مع جيل الشباب الطالع أملاً وعملاً دون كلل. ففي كل حدث لبناني كان لك موقع، بدءًا بـ ” النهار” التي كانت تصدح بهمساتك، إلى ملحق “نهار الشباب” الذي أضاء حرية التعبير لشبابنا اللبناني، إلى مؤتمرات الشباب ومواقعها المتنوعة، إلى ملاعب الرياضة وانديتها، تشجّع فيها وتبارك لقاء الشباب في التنافس الرياضي الذي يجمع ولا يفرق بين كل طوائف والمناطق في لبنان.
كنت داعماً لـ”الرياضي” في بيروت، مشجعاً ومنوهاً بتاريخه ورسالته !
لن أنسى يوم زرتك في دار “النهار” عام ٢٠٠٣ لتقديم كتاب “النادي الرياضي تاريخ وذكريات” في حضور عميد الصحافة الرياضية “أبو نبيل” نحاس، رحمه الله، كيف كان استقبالك وسرورك لأول كتاب عن تاريخ النادي، وكيف إستبقيتني لتصفح كل صفحات الكتاب حتى آخر صفحة، ولتعلق على بعضها وتسأل عن الأخرى، بإهتمام وشغف لتقول بعدها: “تابعوا يا هشام مسيرة كرة السلة فهي تجمع، والنادي الرياضي نادٍ وطني عريق، تاريخه من تاريخ إستقلال لبنان، وكم نحن في حاجة إلى اندية مماثلة، لأن الرياضة موطن وملجأ للشباب الوطني السليم”.
لن ننساك يا جبران، وعدنا لك أننا سنتابع المسيرة ، وسنبقى مع “النهار” نتنشق نسيم الحرية التي آمنت بها. وستبقى ذكراك صرخة مدوية في قلوبنا توحّد ولا تفرق.
هشام جارودي
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).