أختر اللغة
الرئيسية | لبنانيون من أجل الكيان | السنيورة تسلم مشروع “لبنانيون من أجل الكيان”وأكد على ضرورة متابعة النقاش
السنيورة تسلم مشروع “لبنانيون من أجل الكيان”وأكد على ضرورة متابعة النقاش

السنيورة تسلم مشروع “لبنانيون من أجل الكيان”وأكد على ضرورة متابعة النقاش

زار وفد من تجمع “لبنانيون من أجل الكيان” المنبثق عن اتحاد أورا (الذي يضم جمعيات لابورا، الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة، أصدقاء الجامعة اللبنانية، ونبض الشباب) رئيس الحكومةالسابق فؤاد السنيورة في مكتبه في سبيرس أمس.
ضم الوفد كلا من رئيس الإتحاد الأب طوني خضره، الباحث في العلوم السياسية الدكتور إيليا إيليا، والناشط السياسي الأستاذ نعيم عون.
وسلم الوفد الوثيقة الوطنية والمشروع السياسي للتجمع، ثم قدم أعضاؤه شرحا مقتضبا لأهم بنوده ومبادئه،  والملفات الستة التي يعالجها انطلاقا من مبدأ التمسك بالدستور ووضع الآليات المطلوبة لتطبيقه من أجل انتظام العمل السياسي في لبنان.
وقد أثنى الرئيس السنيورة على جهود واضعي المشروع، مبديا اهتمامه بمضمونه وأهدافه، مؤكدا على ضرورة متابعته من قبل المعنيين، لما يتضمن من نقاط قادرة على تحقيق أكبر قدر من الإجماع الوطني، وهو الأمر المفقود اليوم بين اللبنانيين، ويجب تحقيقه في أسرع وقت للخروج من الأزمة الدستورية والسياسية التي يتخبط فيها لبنان، والتي أوصلته إلى الأزمات الحالية المتراكمة.
ولفت السنيورة الى أن عدم العودة إلى الدستور ستوصلنا إلى مأزق أصعب، وبخاصة ان الدولة معطلة اليوم لأن الديمقراطية تعطلت، والحل يكمن في العودة إلى الدستور، وهو أساس طرح هذا المشروع.
وختم السنيورة بالتأكيد لوفد التجمع على ضرورة عقد لقاءات أخرى للمتابعة والنقاش خلال ١٠ أيام.

عن ucip_Admin